داخل رأسي

تحمست للكتابة، فأسرعت أصابعي وأمسكت بأوراقي وأقلامي، جلست على مكتبي وأنرت الأباجورة. و ما أن لمس سن قلمي الورق حتى توقفت و وجدتي أتساءل، ما الذي سوف أكتبه. بحثت في جنبات رأسي فوجدتها ممتلئة ولكن غير منظمة، فها هي ذكريات في أركان عقلي وبين أحداث يومي، وقصص العشق اختلطت بأحلام الطفولة، هنا تحت قدمي مشاعر غضبي وكرهي ملقاه، وعلى الحائط أهدافي معلقة في اطار مذهب و على الحائط المقابل كل العوائق التي تقف أمام أهدافي في اطارها الحديدي، تلتف شباك العنكبوت على أبواب بعض الغرف؛ فهي غرف لم أزرها من عهد طويل ربما خوفاً مما خلف ابوابها وربما محاولة لنسيان ما تحتويه حوائطها.

هل اكتب عن تلك الصورة القديمة التي أظهر فيها بملابس المدرسة، أم تلك التي تحتوي ضحكات الشباب أم هذي التي يملأوها الصمت بصرخات الحزن أو الغضب،أفتح خازنتي فأجد مفكرتي و اقرأ بعض أوراقها التي تحمل ذكريات وكلمات نطق بها لسان حالي في يوم ما ورسمتها أصابعي بلون قلمي الفحمي، فأبتسم لبعضها وأحزن لبعضها وأسرح بخيالي لكي أجسد ما قد كتبته.

يا ترى ماذا اختار من كل هذا لأكتب عنه. حالي أم حال بلادي، أحلامي أم واقعي، قلبي أم عقلي، طفولتي الماضية أم شيبتي القادمة، إيماني وثقتي أم حيرتي، هل أفتح تلك الأبواب المغلقة أم أتركها في حالها.

ويا ترى إذا ما كتبت هل يقرأ أحد، و إن قرأ أحد هل يضيف ذلك أي فائدة لي أو له، بعد كل ذلك التفكر وجدتني فقدت حماستي للكتابة الآن، سوف انظم أفكاري وأعود لأكتب في وقت لاحق.

تصبحون على خير.

5 responses

  1. I’ll tell you what to write about..

    Your Utopia..!

  2. ana 3rfa el 7ala di gatlk b3d ma ana atgwzt 3lshan fkdt aydk el ymeen 😀

  3. شوفت…. كل ده عشان تحمست للكتابة… يابني لما تلاقي نفسك متحمس للكتابة… خش نام على طوووووووووول وماتدواشناش :))))))))))
    بحبك يا مانامينو :)))))

  4. well put!

  5. Sooo nice one ;)…el eslooob helw 2wiii ..(Y) 🙂

Leave a comment